Sunday, August 5, 2012

التفاصيل الكاملة للمجزرة الإرهابية في مدينة رفح

التفاصيل الكاملة، والمعلومات المتوافرة حتى الآن، حول المجزرة الإرهابية التي وقعت قبل ساعات في مدينة رفح المصرية، والتي راح ضحيتها أكثر من 17 جندي مصري، 
 وأصيب نحو 10 آخرين.

 " الفجر " تنشر التفاصيل الكاملة للمجزرة الإرهابية في مدينة رفح

بدأت الواقعة تقريباً، في تمام الساعة 7.40 دقيقة، حيث قامت مجموعات إرهابية مجهولة الهوية، بالاستيلاء على مدرعة مصرية عند العلامة رقم 6 في مدينة رفح، على الحدود الإسرائيلية.

عندها حاولت الدورية المصرية التي تضم عدد كبير من المجندين والضباط، بالتعامل مع المجهولين، ومحاولة استعادة المدرعة والقبض على المجموعة، لكن الأخيرة قررت التعامل هي الأخرى، مصوبة نيرانها إلى الجنود المصريين، لتقتل نحو 17 مصرياً، وتصيب عدد آخر ليس بالقليل.

عقب ذلك، بدأت صفارات الإنذار من الجانب الإسرائيلي، خاصةً عندما حاولت المجموعة لإرهابية الهرب والتسلل إلى إسرائيل، حيث صوب المجندين الإسرائيليين على الحدود، النيران على المجموعة التي حاولت الهرب، وتعاملت مع الدرعة المصرية، التي انفجرت بعد دقائق، وأسفرت عن مقتل عدد من منفذي العملية، بينما لاذ الباقون بالفرار.

عقب ذلك، أعلن الجيش المصري، حالة الاستنفار الأمني على الحدود المصرية الإسرائيلية وإغلاق طريق طابا النقب، وإعلان الطوارئ لضبط المجموعة الإرهابية.
بينما أعلنت حركة حماس هي الأخرى، إغلاق كافة الأنفاق، لمساعدة الجانب المصري على القبض على منفذي العمل الإرهابي، وناشدت المساجد بمدينة العريش، المواطنين بالتوجه إلى مستشفى العريش العام للتبرع بالدم للمجندين المصابين فى أحداث رفح، والمتواجدون بمستشفى العريش العام.

في السياق ذاته، أعلن الجيش الاسرائيلي الاستنفار على الحدود المصرية، وناشد رعاياه بالقاهرة، سرعة مغادة مصر، لحين استقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد، وهي الدعوة التي سبق أن وجهتها تل أبيب لرعاياها قبل أسبوع من الآن.

في المقابل، قالت مصادر أمنية، أنه حتى الآن، تشير المعلومات المتواترة، إلى تورط عناصر الجهاد، في هذا العمل الإرهابي، خاصةً أنهم أعلنوا أكثر من مرة مسئوليتهم عن تفجير خط الغاز المصري المتجه لإسرائيل.

كما أعلن التليفزيون المصري، الذي لم ينتبه لوقوع الحادث سوى بعد مرور نحو ساعتين كاملتين، عن دعوة الرئيس محمد مرسي، لاجتماع عاجل مع المجلس العسكري، لبحث الموقف، وسرعة الكشف عن هوية مرتكبي العمل الإجرامي.


1 comment: