Wednesday, July 25, 2012

كل ما نعرفه عن Samsung Galaxy Note II Samsung

صورة تخيلية
صورة تخيلية
يعتبر Galaxy Note أحد النجاحات الملفتة للنظر التي حققتها Samsung في الفترة الأخيرة. وما يميز نجاح هذا الجهاز تحديداً هو أن الشركة راهنت على نمط جديد من الأجهزة لم تكن موجودة سابقاً، إذ يندرج الجهاز ضمن تصنيف جديد يجمع مابين الهاتف الكبير، والحاسب اللوحي الصغير مع ميزة القلم (S Pen) التي تسمح بالكتابة مباشرةً على الشاشة وبمساعدة عدد من التطبيقات المصممة خصيصاً لذلك.
تستعد الشركة قريباً للإعلان عن الجيل الجديد من الجهاز، حيث أعلنت منذ أيام عن حدث كبير ستقيمه في الخامس عشر من آب/أغسطس القادم. ورغم أنها لم تذكر تحديداً بأنها ستكشف عن جالاكسي نوت الجديد إلا أنها أوضحت بأن الحدث يتعلق بجهاز جديد من سلسلة Galaxy كما أشارت العديد من الإشاعات والتقارير بأن الحدث سيكون للإعلان عن Galaxy Note II.
سنحاول هنا جمع ما نعرفه من مواصفات الهاتف الجديد، بعض هذه المواصفات مسربة منذ فترة طويلة ولا نستطيع تأكيدها، وبعضها الآخر حصلنا عليه من مصادرنا الخاصة الموثوقة، وسنذكر فيما يلي مواصفات الجهاز المتوقعة مع ذكر الميزات التي أكدها مصدرنا:
  • شاشة الجهاز بقياس 5.5 إنش وهي أكبر من شاشة الجيل الأول التي تبلغ 5.3 إنش. حجم الشاشة تم تسريبه مسبقاً وقام مصدرنا بتأكيده، كما أكد لنا بأن الشاشة تحمل دقة مماثلة لشاشة الجيل الأول: 1280×800 بيكسل
  • معالج رباعي النواة، أيضاً معلومة قد تكون بديهية لكن تم تأكيدها من مصدرنا
  • كاميرا بدقة 12 ميغابيكسل ونسخة أندرويد 4.1 (لم يتم التأكيد)
  • 2 غيغابايت من ذاكرة RAM (معلومة صحيحة على الأغلب رجحها لنا المصدر بشكل كبير لكن لم يؤكدها)
  • بالنسبة لتصميم وشكل الجهاز فقد أكد لنا المصدر بأن شكل الجهاز مشابه بشكل كبير لتصميم وشكل هاتف Galaxy S III كما أنه أنحف من جهاز Galaxy Note الأول.
  • هنالك إشاعة قديمة لم يؤكدها مصدرنا تقول بأن الهاتف سيحمل شاشة جديدة من سامسونج تتميز بأنها غير قابلة للكسر. حتى الآن لا يوجد شيء يثبت أو يدل على هذا الكلام.
بالإضافة إلى ذلك فمن المتوقع أن تكشف سامسونج ضمن نفس الحدث عن الحاسب اللوحي Galaxy Note 10.1 والشبيه من حيث الفكرة بـ Galaxy Note من حيث توفيره لقلم S Pen إلا أنه حاسب لوحي متكامل بقياس 10.1 إنش.
هل أنت من أصحاب أو من محبي جهاز Galaxy Note الأول؟ وهل تفكر في الحصول على الجهاز الجديد؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

No comments:

Post a Comment