Tuesday, July 31, 2012

samsung andoid سامسونغ واندرويد الأكثر استخداما في الولايات المتحدة


سامسونغ وجوجل تسيطران على سوق الولايات المتحدة في الهواتف الذكية وأنظمة تشغيلها، وذلك حسب الإحصاءات التي أعلنت عنها شركة كوم سكور.

منتجات سامسونغ احتلت أكثر من ربع مبيعات الأجهزة النقالة في الولايات المتحدة وذلك في الشهور الثلاثة الماضية والتي تنتهي مع 31 مايو – أيار. أما منتجات إل جي فسيطرت على 20 بالمائة، ولكن حصة الشركة من السوق انخفضت قليلا خلال الشهور الثلاثة التي تنتهي مع أخر فبراير – شباط.
أبل من ناحيتها تملك حصة 15 بالمائة من الهواتف وأظهرت أقوى معدل نمو في السوق، بمعدل 1.5 بالمائة.
نظام تشغيل أندرويد من جوجل يعمل الآن على أكثر من نصف أجهزة الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، أما نظام تشغيل iOS من أبل فيعمل على ثلث الهواتف الذكية ضمن هذا السوق ولكن كمعدل نمو أبل هو ضعف معدل نمو جوجل.
RIM، والتي أعلنت مؤخرا عن نتائج غير مرضية لمبيعاتها في الربع الثاني من هذا العام، فقدت 2 بالمائة من حصتها السوقية.
الغريب مع بلاك بيري أن حصتها السوقية انخفضت أكثر بكثير من حصة الأجهزة التي تعمل على نظام سيمبيان، على الرغم من أن نوكيا تتجه بعيدا عن نظام سيمبيان باتجاه ويندوز فون.
ومن حيث تعامل المستخدم مع الهاتف الذكي، فإن الألعاب والاستماع للأغاني يأخذ من الوقت أكثر من التطبيقات وتصفح الانترنت على الهاتف الذكي. وحسب الإحصاءات فإن محبي الاستماع للأغاني عبر الموبايل يميلون لاستخدام أبل أكثر من جوجل.
جوجل من جهتها اكدت في مؤتمر I/O على دعمها لتشغيل الميديا بما فيه الفيديو وضم تطبيقات جديدة إلى متجر جوجل لاي وكشفها النقاب عن جهاز بث الميديا الجديد. وأوضحت أن لن تكون راضية بالركود الذي اكتنف مشغلات الميديا على بيئتها.
الدراسة التي أجرتها شركة كوم سكور شملت أكثر من 30 ألف مستخدم فوق عمر 13. حيث هناك 234 مليون مستخدم للهواتف النقالة في الولايات المتحدة وتلك البيانات لم تتغير منذ أخر دراسة تمت في الربع الماضي.

No comments:

Post a Comment