Friday, July 6, 2012

المراحل الرئيسية للعلاقة الحميمة

تنقسم العلاقة الحميمة إلى ثلاث مراحل رئيسية مهمة هى مرحلة المداعبات (مداعبات ما قبل الجماع) ثم مرحلة الجماع (إيلاج العضو الذكري) ثم المرحلة الثالثة والأخيرة وهى مداعبات ما بعد الجماع مباشرة.

وللأسف معظم الرجال يميلون إلى التركيز على المرحلة الثانية (وهي مرحلة الجماع وايلاج العضو الذكري في المهبل)، في حين أنهم يقللون من أهمية المرحلتين الأولى والثالثة، والحقيقة هي أن المرأة (تستثار وتستمتع) بالمرحلتين الأولى والثالثة (أي بمداعبات ما قبل وما بعد الجماع) وتحتاج إليهما بشكل أكبر من عملية الجماع نفسها, فلا تحصل على الاشباع الجنسي الكامل إذا (قلت) مداعبات ما قبل أو ما بعد الجماع.

هذه هي إحدى الحقائق التي يجب على كل رجل أن يضعها نصب عينيه, فرغبات المرأة الجنسية تختلف كثيرا عن رغبات الرجل. والحقيقة الأخرى هي أن العلاقة الحميمة بالنسبة للمرأة هي ممارسة (عاطفية) بالدرجة الأولى, وبالدرجة الثانية يأتي الجانب الجسدي.

المرحلة الأولى (مداعبات ما قبل الجماع)

تقول الدراسات العلمية والعملية في مجال الجنس إن المرأة تحتاج الى ما معدله (15 الى 20 دقيقة) على الأقل من المداعبات كي تكون متهيئة بشكل كامل لعملية الجماع. فالجماع لا يكون ممتعا للمرأة الا اذا سبقته مداعبات مستفيضة تجعل المرأة في قمة الاستثارة الجنسية. وكثير من النساء يقولون إنه لا يمكنهن الوصول الى النشوة الجنسية (هزة الجماع) الا اذا سبق الجماع (أي ايلاج العضو الذكري) مداعبات كثيرة. فمداعبات ما قبل الجماع هي أهم مرحلة بالنسبة للمرأة.

المرحلة الثانية (ايلاج العضو الذكري)

بعد انتهاء المرحلة الاولى واستثارة المرأة وعند اقترابها أو وصولها للنشوة يمكن للرجل أن يبدأ عملية الجماع وإيلاج القضيب.

المرحلة الثالثة (مداعبات ما بعد الجماع)

بعد بلوغ المرأة للنشوة الجنسية تكون دائما بأمس الحاجة إلى عناق وقبلات زوجها لعدة دقائق حتى تهدأ نفسها قليلا, فلا تكمل سعادتها ونشوتها من دون تلك اللحظات الحساسة.

ولكن بالمقابل, فان الرجل يشعر بالخمول الشديد والنعاس الشديد بعد وصوله الى النشوة الجنسية والقذف.

لذا على الزوج أن يفهم طبيعة زوجته الجنسية وأن يحاولة التغلب على أنانيته ورغبته في (الجماع السريع) , وأن يعطي مداعبات (ما قبل وما بعد الجماع) حقها الكامل.

No comments:

Post a Comment