Monday, July 30, 2012

السعودية تمنع التدخين في الأماكن العامة

قررت السلطات السعودية منع التدخين في الأماكن العامة والمطاعم والمقاهي والأسواق المغلقة والوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن وزير الداخلية السعودية الأمير أحمد بن عبد العزيز أصدر توجيها لبدء العمل بالأمر الملكي بمنع التدخين في جميع الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة.

وقال عبد العزيز 'لأننا دولة مسلمة يتوجب علينا أن نكون قدوة صالحة للدول الأخرى في التقيد بأوامر الشرع التي تحث على الحفاظ على أموال الناس ومصالحهم ورعاية الصحة العامة ودرء المفاسد، فإنه يجب التأكيد على منع التدخين في الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة, وكذلك منعه منعاً باتاً في الأماكن المغلقة والمقاهي والمطاعم والمراكز التجارية غير المكشوفة والأماكن المزدحمة'.

وشدد على منع بيع الدخان لمن هم أقل من 18 سنة لأي مبرر كان، وتم إبلاغ الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتشير آخر الإحصائية أن حجم سوق التبغ في السعودية يتجاوز 1.4 مليار ريال، وتحتل السعودية المرتبة الرابعة على مستوى العالم في استيراد الدخان، والمرتبة 19 من حيث ارتفاع معدلات نمو سوق التبغ بها.

وبلغ عدد المدخنين في السعودية أكثر من ستة ملايين مدخن، ينفقون ثلاثين مليون ريال يومياً.

وشهدت السوق السعودية تزايداً في مبيعات التبغ خلال السنوات الأخيرة، وكانت آخر إحصائية من الواردات أكثر من بليون و490 مليون ريال.

3 comments:

  1. شركة صقور الدمام لعزل الخزانات فى الدمام0505565030

    عزيزنا العميل توجد علاقة وثقة و هامة للغاية بين خزانات المياه بمختلف انواعها و بين صحة الانسان ؛ فالخزانات يتم بها تخزين كميات كبيرة من المياه لاستخدامها في الاغراض اليومية المختلفة ؛ و أكثر من يحتاج الي خزانات المياه هم من يعيشون في الادوار السكنية العليا و التى دائما ما يكون ضخ المياه اليها ضعيف للغاية .
    و كأي شئ يتعرض للعديد من العوامل المختلفة يوميا ؛ تحتاج خزانات المياه الي عمليات التنظيف و العزل لحمايتها من العوامل الجوية كارتفاع درجات الحرارة و هبوب الرياح و تعرضها للاتربة و الغبار .

    شركة ترميمات بالدمام
    شركة تنظيف منازل بالدمام
    شركة تنظيف بالدمام
    شركة تنظيف كنب بالدمام


    أهمية عزل خزانات المياه
    تحمي عمليات العزل الخزانات من ذوبان و تفتت المادة المصنوع منها الخزان بالمياه .
    حماية الخزان من الطفيليات و البكتريا و الجراثيم .
    منع تبخر المادة المعقمة للمياه .
    حماية العميل من المعادن و الرواسب التى تترسب داخل خزانات المياه .
    اطالة عمر الخزانات .

    شركة تنظيف فلل بالدمام
    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    شركة تسليك مجارى بالدمام

    اتصل بنا فورا 0505565030

    شركة تنظيف موكيت بالدمام
    شركة مكافحة الصراصير بالدمام
    شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام

    ReplyDelete
  2. شركات عزل الخزانات بالدمام

    عزيزنا العميل ان عزلنا للخزان تأكد أنه سيكون على أعلى مستوى مع أعلى مستوى لطبقات العزل التي لا توجد في اي شركة عزل خزانات بالخبر و بالتالي ستجد عمل كامل رائع يجعلك تشعر بالامان على الخزان و بكل ثقة ستتعامل معنا في أكثر من عمل و أكثر من مكان, و هذا لأنك ستجد معنا كل ما يجعلك بالفعل سعيد بالتعامل معنا في كل ما نسعى إلى تقديمه إليك و سيكون عملنا في شركة قمم التميز المثالية هو فقط بداية التعامل بنا و لكنه لن يكون التعامل الاخير و هذا يعود الى الحرفية التي ستراها في طريقة عملنا و كيف نجتهد حتى نقدم عمل ضخم و يجد كل من يطلبه كل مواصفات العمل التي لا يمكن ان تكون موجودة إلا فقط معنا نحن في شركة عزل خزانات المياه بالدمام

    شركة رش مبيدات بالاحساء
    شركة نقل اثاث بالدمام


    لا يوجد فى شركة عزل اسطح بالخبر فكرة التعامل الواحد لأننا نريد ان يستمر تعامل كل عميل معنا في كافة الوجوه كما أن الشركة التي لا يمكن أن تجدها ابدا الا وهي تقدم افضل الاعمال هي شركتنا نحن التي يسعدها أن تقدم لك أفضل عمل ممكن في عزل الخزانات ولن تراجع بعدها على اي عمل فقط .

    شركة تنظيف خزانات بالدمام
    شركة كشف تسربات المياه بالدمام
    شركة تخزين عفش بالدمام

    اتصلوا الان 0505565030
    شركة عزل اسطح بالدمام
    شركة تنظيف مساجد بالدمام
    شركة جلي ارضيات بالدمام

    ReplyDelete
  3. لماذا شركة عزل خزانات بالخبر
    عزيزنا العميل قد تتساءل عن ما يميز الشركة عن غيرها من الشركات الاخري التى تقدم خدمات العزل و التنظيف المتعلقة بخزانات المياه ؛ و فيما يلي سنخبرك بأهم ما يميز شركتنا :
    كفاءة الاداء : حيث ان الشركة تتميز بكفاءة ادائها و دقتها المتميزة في تقديم الخدمات .
    السعر المناسب : اذا كنت تبحث عن السعر المناسب و في متناول يدك و في نفس الوقت تتمنى الحصول علي الجودة في العمل ؛ فعليك بالاستعانة بشركة عزل خزانات بالخبر .
    افضل الادوات و الاجهزة : تستخدم الشركة افضل و احدث الاجهزة و المعدات المستخدمة في عمليات تنظيف و عزل خزانات المياه .
    طاقم عمل الشركة : و يتميز فريق عمل الشركة بأنه مدرب علي استخدام افضل و احدث الاجهزة و الادوات كما انه مدرب علي التعامل مع جميع انواع الخزانات و كيفية عزلها بالطريقة الصحيحة و المناسبة لكل نوع من انواع الخزانات .
    مصلحة العميل : عزيزنا العميل ان اي شركة من الشركات ان لم يكن هدفها الاول و الاخير هو مصلحة عملاءها فهى بكل تأكيد لن تنجح ؛ لذا فان ما تسعي اليه شركة عزل خزانات بالخبر هو تحقيق مصلحة العميل بأفضل طريقة تكون .

    شركة تنظيف مسابح بالدمام
    شركة تنظيف سيراميك بالدمام
    شركة تلميع باركيه بالدمام

    ReplyDelete