Friday, July 6, 2012

حافظي على تصفيفة شعرك في الجيم

إذا كنت من الفتيات الرياضيات اللاتي يعتدن على الذهاب لصالونات الجيم، فبالتأكيد أنت مجبرة على غسل شعرك كل يوم أو يومين على الأكثر وهذا يحرمك من الاستمتاع بحيوية تصفيفة شعرك وتألقها لأطول فترة ممكنة. هذه بعض النصائح للتغلب على هذه المشكلة.


1 - استخدمي الشامبو الجاف على فروة الرأس قبل الجلسة وبعدها فهو يعمل على امتصاص الزيوت والعرق ولن يسمح لأي منها بالتسلل من فروة الرأس لباقي خصلات الشعر. وبهذه الطريقة لن تضطري إلى غسل شعرك أثناء الاستحمام بعد جلسة الجيم.


2- ارفعي شعرك لأعلى خلال الجلسة بحيث يكون غير ملامس للبشرة تماما ( سواء الوجه او الرقبة) حتى لا يتسلل عرق البشرة إلى خصلات الشعر. ارفعي شعرك على هيئة ذيل حصان ثم اقسميه لنصفين ولفي كل قسم حول الآخر واصنعي كعكة فى منتصف الرأس. اجعلي الكعكة غير مشدودة حتى يتبخر عرق فروة الرأس أولا بأول مع الهواء ولا يعلق بين شعرك مما يضطرك إلى غسل شعرك بالماء.


3- استخدمي أربطة وعصابات الرأس فوفقا لخبراء العناية بالشعر، فإن ارتداء العصابات الماصة للعرق أثناء ممارسة التمارين الرياضية تساعد بشكل قوي في الحفاظ على حيوية وجفاف تصفيفة الشعر، حيث إنها تمتص العرق من مناطق الجبهة وخلف الرقبة وهي المواضع الأكثر إفرازا للعرق فى الجسم أثناء ممارسة التمارين الرياضية.


4- اقتصدي فى استخدام مستحضرات الشعر قبل تصفيف الشعر، فاستخدام كميات كبيرة من لوشن تسريح الشعر أو الكريم المرطب على الشعر قد يؤدي إلى زيادة ثقل شعرك ويقضي على طبيعته المرتفعة أو المنتفخة بعد تصفيفه وتزداد المشكلة سوءا بعد ممارسة التمارين الرياضية.


5- تجنبي ملامسة شعرك بيديك أثناء أداء التمارين الرياضية لأنك بذلك لا تنشرين العرق الموجود بفروة الرأس لبقية الشعر فقط ، بل أيضا تعطين فرصة للبكتريا والزيوت الموجودة بيديك للانتقال إلى الشعر، كما أن عرق اليد يؤدي إلى بلل الشعر وإفساد مظهره الجميل.


6- استخدمي مجفف الشعر لتجفيف فروة الرأس بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية وللتخلص من العرق بشكل أسرع وأسهل. اقلبي شعرك كله للأمام وسلطي هواء المجفف البارد على فروة الرأس حتى تشعري بأنها أصبحت جافة تماما ثم أضيفي القليل من الشامبو الجاف فى حالة الضرورة. تجنبي استخدام الهواء الساخن لأنه سيجعل فروة الرأس تفرز المزيد من العرق مما يفسد تصفيفة شعرك.

No comments:

Post a Comment