Tuesday, July 17, 2012

الطريقة الأسهل لربط مدونات بلوجر باسم نطاق ( دومين ) من جودادي

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على المصطفى الأمين نبينا محمد العدنان و على الآل و الصحب أجمعين.
السلام عليكم و رحمة الله.
بعد الشرح الأول لطريقة ربط مدونات بلوجر باسم نطاق من جودادي، أقدم لكل مبتدئ اليوم طريقة أسهل تعفيه من مهمة التعديل اليدوي لإعدادات اسم النطاق على لوحة التحكم. سنتابع الطريقة عبر مرحلتين الأولى على جودادي و الثانية على بلوجر.


الخطوة الأولى: الإعداد التلقائي لاسم النطاق على جودادي 
إن كنت قد اقتنيت اسم نطاقك من جودادي فاذهب إلى صفحة الإعداد التلقائي.
  إذا كنت لم تحجز اسم نطاق بعد فيمكنك حجز واحد بقرابة 16 دولار لمدة سنتين * من Godaddy
(*) رابط إحالة
بعد ولوجك إلى الصفحة سجل دخولك عبر إدخال اسم المستخدم و كلمة السر، بعدها ستنتقل إلى صفحة تظهر النموذج الموضح بالصورة أسفله:

أدخل اسم النطاق (دومين) مدونتك مثلا (www.example.com) ثم اضغط زر التأكيد (Confirm) بعدئذ ستنتقل إلى صفحة جديدة تخبرك أن إعدادات ال DNS قد عدلت. كما هو مبين في الصورة الآتية:
بعد إن أنهينا الشق المتعلق بجودادي ننتقل إلى تعديل الإعدادات على بلوجر.
الخطوة الثانية: تحيين إعدادات اسم النطاق في بلوجر
الآن بعد إنهاء الشق المتعلق بإعداد اسم النطاق، توجه إلى لوحة تحكم مدونتك على بلوجر ثم في صفحة الإعدادات (إعدادات / نشر في لوحة التحكم القديمة) تضغط رابط إضافة نطاق مخصص الموجود مباشرة تحت حقل عنوان المدونة.


ثم بعد توسيع الإطار تضغط "تبديل إلى الإعدادات المتقدمة" وفي الحقل الفارغ أكتب اسم نطاق مدونتك الجديد بهذا الشكل www.example.com، و ستجد أن توجيه النطاق الفرعي القديم إلى اسم النطاق الجديد مفعل افتراضيا (1). ثم تضغط زر الحفظ كما بالصورة:

بعد ضغطك زر الحفظ، في الصفحة الموالية تضغط "تحرير" المقابلة لاسم النطاق الجديد ثم تفعل خيار توجيه example.com إلى www.example.com كما هو موضح بهذه الصورة ثم تضغط زر الحفظ من جديد.

و أخيرا بعد إتمام كافة الخطوات بنجاح ستجد مدونتك على اسم النطاق الجديد، فإن لم تجدها فاعلم أن الربط يتطلب وقتا قد يصل إلى ساعتين و قد يتعداه إلى 48 ساعة كما تقول جودادي، بالنسبة لمدونة ذؤيب اقتصر الأمر على بضع دقائق فقط. متمنياتي للجميع بالتوفيق.

No comments:

Post a Comment