Friday, July 6, 2012

لماذا توقف عن حبك؟

تظل المرأة تبحث عن الحب حتى ترتبط بخطيب أو زوج ، وتبدأ في تكييف حياتها بالكامل حول هذا الرجل، حتى تفيق على وهم كبير، بأن تشعر أن هذا الرجل لم يعد يحبها، ولكنها لا تمتلك دليلا ماديا حول هذا الأمر، فتبدأ في طرد الفكرة من رأسها، متجاهلة أن الاستمرار في هذه العلاقة بهذه الصورة سيعني التعاسة الأبدية للطرفين.

لا يجوز أن تظلي نفسك هذا السؤال “لماذ لم يعد يحبني؟” فكما تقول الحكمة الشهيرة تعددت الأسباب والموت واحد. لا تظني أن عيوبك سبب كاف، فكلنا لدينا العيوب. المهم أنك حين عثرت على حب حياتك لم تكوني أنت كذلك بالنسبة له، أو ربما يكون الحب توقف وانتهى الأمر. فليس الأمر كما تقول كلمات أغنية أم كلثوم “أحب تاني ليه؟” هناك من يقع في الحب مرتين وثلاثة وأربعة، وهذا ليس عيباً، العيب هو جرح مشاعر الآخرين والاستهتار بها.
لكننا نعلم أن السؤال سيظل يلح عليك وسيعذبك البحث عن الأسباب. لذلك هناك أسباب شائعة يترك فيها الرجل المرأة من دون علة واضحة ارتأينا أن نسر لك بها:
1-أنه لم يكن عاشقاً أو متيماً منذ البدء وهذا يعني أنك الشخص الوحيد الذي لم يكن يدرك ذلك في هذه العلاقة. جربي أن تعطي على قدر ما تأخذي فقط فهذا قد يحميك.
2-التقى بامرأة أخرى وجد نفسه متعلقا بها أكثر منك، ولا يريد أن يقول لك لأنه يحس بالخجل من فكرة أنه التقى امرأة أخرى وتعلق بها رغم وجودك في حياته.
3-تعب وسئم أو خشي من ضغك عليه للارتباط الفوري، فأحيانا لا يكون الرجل مستعدا ماديا ونفسيا للارتباط وتظل النساء تدفع بهذا الاتجاه.
4-صديقاتك وعائلتك تدخلوا كثيرا في العلاقة وجعلوه يهرب من ارتباطه بك لإحساسه بالثقل.
5-أصدقاءه أقنعوه بالعدول عنك لأنك لا تروقي لهم أو لأنهم غيورين.
6-أنت “نقاقة” ولحوحة ولا تتركين له المجال لأن يتنفس براحته.
7-أنت نظيفة ومرتبة وهو العكس أو هو مرتب وأنت العكس. فهذا أمر يزعج الرجل جداً خاصة إذا كنت تذكرينه باستمرار.
8-أنت متطلبة وتصرفين كثيرا من النقود وتطلبين منه شحن الموبايل وشراء الهدايا ودفاع الفواتير وتستعيرين بطاقته البنكية بلا تردد.
9-أنت لم تعودي المرأة التي تعرف عليها فقد تركت نفسك تسمنين وأصبحت لا تهتمين بلباسك ولا مظهرك.
10-بدأت تصبحين امرأة عاقلة وحكيمة، لم تعودي تعبري عن نفسك بعفوية أو ترتبي لأمور مدهشة باختصار أصبحت مملة.

No comments:

Post a Comment