Wednesday, July 25, 2012

جهاز جالاكسي نوت 10.1 يأتينا مع بعض المفاجآت

لقد سبق وسمعنا بعض التفاصيل عن جهاز لوحي جديد من شركة سامسونج يطلق عليه Galaxy Note 10.1 رغم ان الشركة لم تكشف عنه رسميا لغاية الآن، وهو جهاز يجمع بين مزايا اللوحي وجهاز Note الذي عرفناه من الشركة الكورية الجنوبية.

ومنذ ان تسربت اول معلومة عن هذا الجهاز، ونحن نسمع كل يوم عن تغييرات وتجديدات في مواصفات جهاز Galaxy Note 10.1، غير ان موقع The Brave Post تمكن من الحصول على نموذج من الجهاز المذكور وكشف للجميع بعض المواصفات الملفتة للنظر لهذا الجهاز الذي صنعته سامسونج ولم تكشف عنه رسميا الى الآن.
نشر الموقع المذكور صورا لفتح علبة الجهاز ونقل الينا تفاصيل عديدة عنه، فقال ان الجهاز مزود بمعالج رباعي النواة بتردد سرعته 1.4 جيجا هيرتز وكاميرا جودتها 5 ميجا بيكسل إضافة الى S Pen وهو القلم الالكتروني الذي تميزت به سلسلة اجهزة Note.
ومما يثير الدهشة ان الجهاز يأتي بذاكرة عشوائية (رام) قيمتها 2 جيجا بايت بدل 1 جيجا بايت التي توقعها الجميع، علاوة على ذلك فإن هذا الجهاز سيكون متمما لهاتفك الذكي إذ سيتيح لك امكانية ارسال واستقبال رسائل قصيرة منه واليه. ولكن من غير الواضح كيف ستعمل هذه الخدمة، ويبدو ان سامسونج تعتمد على تقنية بلوتوث للربط بين الجهازين.
يلاحظ مما ورد اعلاه ان جهاز جالاكسي نوت 10.1 سيتضمن عدة تجديدات منها ما تناولناها هنا ومنها ما لم يتم الكشف عنها لغاية الآن ولهذا يبقى علينا ان ننتظر لنرى ما الجديد الغريب الذي يتضمنه هذا الجهاز، علما بأن التوقعات تشير الى ان سامسونج تنوي الكشف عنه يوم الخامس عشر من اغسطس القادم.

No comments:

Post a Comment