Monday, October 31, 2011

ترغبين بانقاص الوزن.. دعي نملة تقرصك!

العديد من الناس يتعرضون لقرصة نملة هنا وهناك، ولكنهم يقومون فوراً بقتل النملة المعتدية. لكن لماذا لا نقدم الشكر الجزيل للنملة عند قرصها لنا وخاصة إن فوائدها كثيرة. ومن فوائدها كالتالي:
 
1- قرصة النملة تؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية وزيادة عدد كرات الدم الحمراء مما ينعكس على نشاط الجسم وحيويته.
2- قرصة النملة تقوم بتنشيط الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ وذلك من خلال إشارات حسية تنتقل من مكان القرصة إلى الخلايا الحسية أسفل الدماغ.
3- إذا تعرض الجسم إلى أكثر من قرصة في الوقت ذاته، فإن ذلك من شأنه أن يؤدى إلى تليف الجلد وذلك لكون جميع القرصات في مكان واحد، أما إذا كانت في عدة أماكن فإن ذلك يؤدي إلى تخثر الدم.

4- قرصة النملة كأفضل وسيلة للرجيم عندما تقوم النملة (الأنثى) بتوجيه قرصتها للهدف المنشود، فإنها تفرز كمية من اللعاب الأيوني، والغريب إن هذا اللعاب يقوم بحرق جميع الدهنيات الموجودة في العضو المقروص.مثلا لو أن العضو المقروص هو الذراع فإن اللعاب سوف ينتشر تدريجيا في كافة الذراع وبالتالي سيقوم بحرق 99%من الدهنيات التي توجد بالذراع.

للمتزوجين الجدد: احذروا التسامح لانه يهدد زواجكم ويدمره!!

حيث أظهرت دراسة أميركية جديدة أن التسامح بين الأزواج الجدد قد يجعلهم عرضة أكثر لمواجهة مزيد من التصرف السيء في الأيام المقبلة من قبل الشريك المخطئ كما إن سماع عبارة "حسناً، كل شيء على ما يرام حبيبي"، قد تكون فقط مؤججاً لحاجات الشريك المخطئ ليرتكب مزيداً من الهفوات.
خليكوا زعلانين!
وأشارت الدراسة إلى أن الأزواج الجدد الذين سامحوا شركاءهم على تصرف سيء كانوا على الأرجح اكثر عرضة لمواجهة مزيد من التصرفات السيئة خلال الأيام اللاحقة مقارنة بمن بقوا غاضبين.
 وقال جايمس ماكنالتي المسؤول عن الدراسة، إن منافع التسامح قد تحتاج لأن تقاس أمام الأخطار. وأضاف "قد تشعر أفضل إن سامحتني.. لكن السؤال هو ماذا سيحدث مستقبلاً؟". وأشار إلى أن الدراسة التي أجراها على مدى اسبوع كشفت أن الطرف المخطئ يتصرف بشكل أفضل محاولة منه لتصحيح الوضع في حال عدم المسامحة.

Sunday, October 30, 2011

دراسة: نوم الرضيع بعيدًا عن حضن أمه يؤثر سلباً على القلب والمخ

أثبتت دراسة علمية حديثة أجرتها نخبة من أطباء الأطفال المتخصصين فى بريطانيا تم الكشف عنها اليوم الأحد أن الأطفال الرضع حديثى الولادة يجب أن يظلوا فى فراش والدتهم حتى يصلوا إلى سن الثالثة، وذلك نظرا لأن قلب الطفل الصغير لا يتحمل شدة عناء النوم بعيدا عن حضن أمه. 

وقال طبيب الأطفال "نيلز بيرجمان" إن نوم الطفل الرضيع على صدر أمه يوفر له الإحساس بالأمان والراحة النفسية والشعور بالاطمئنان،على عكس الأطفال الذين يتركون بمفردهم وتعرضهم للفزع ليلا ورؤية الكوابيس

Wednesday, October 19, 2011

عاداتك السيئة وتأثيرها على طفلك

 
قد تفقد الأم أحيانا أعصابها أو تلجأ للكذب أمام طفلها، ولكن هذا لا يعنى أنها تقصد تعليمه قيما وعادات سيئة. واعلمى أنه منذ اللحظة التى يولد فيها طفلك فإنه ينظر إليك وإلى والده كمثل أعلى. وبمرور الأيام وتقدم الطفل فى العمر يبدأ فى متابعتك ومراقبة كيف تعاملين الناس وتهتمين بهم وكيف تتعاملين أيضا مع مصاعب وتحديات الحياة. وعليك أن تعلمى أيضا أنه من المتوقع أن تفقدى أعصابك فى بعض الأحيان أو تلجئى لكذبة صغيرة امام طفلك، ولكن هذا لا يعنى أنه ليس بإمكانك تحقيق نوع من الاستفادة الإيجابية لطفلك في مثل تلك المواقف. بل على العكس تماما، فإنه يمكنك استغلال بعض عاداتك السيئة فى تعليم طفلك كيف يصحح من أخطائه.

- هناك نوع من أنواع الكذب قد يكون بسيطا أوقد تلجئين إليه لحماية مشاعر الآخرين ومثل هذا النوع من الكذب لن يضر طفلك كثيرا. ولكن هناك نوعا من أنواع الكذب الذى قد يؤدى لفقدان طفلك لثقته فيك مثل إخبارك له مثلا أن حيوانه الأليف المفضل قد مات ولكنه فى الحقيقة لم يمت، أو مثلا أن تقولى له إنك ووالده ستخرجان وسترجعان في أقل من دقيقة ولكن هذا الأمر بالطبع يكون غير حقيقى. واعلمى أنك إذا قلت الحقيقة للطفل فإن مثل هذا الأمر قد يؤلمه لبعض الوقت ولكنه على المدى البعيد سيكون أفضل بالنسبة له من أن يكتشف الحقيقة متأخرا وبالتالى فإنه قد يشعر أنه أكثر سوءا. وعليك أن تكونى واعية أيضا أنك إذا قلت فى موقف معين صعب إن طفلك مريض وهو ليس مريضا فإن هذا سيجعله يعتقد أن من الأفضل له ألا يقول الحقيقة.

- إن فقدانك لأعصابك لن يكون أمرا مؤثرا على طفلك إلا فى حالة كان هذا الأمر لا يحدث كثيرا. ويمكن لطفلك أن يستفيد من فقدانك لأعصابك بأن يرى أنك تتحملين مسئولية أفعالك مع الوضع فى الاعتبار أنه يجب أن تفسرى له سبب انزعاجك أو غضبك وتعديه بأنك ستحاولين تغيير هذا السلوك. من المقبول أن تقولي لطفلك أنك تشعرين بالتعب وتحتاجين لبعض المساعدة ولكن ليس من المقبول أن تقولى للطفل بغضب إنه كسول لأنه فى تلك الحالة فإن الطفل لن يتعلم كيف يتحكم فى غضبه. ويمكنك مثلا إذا شعرت أنك ستفقدين أعصابك، أن تطلبى من طفلك أن يتركك لبعض الوقت حتى تهدأ أعصابك.

- من المقبول والطبيعى أن تقومى بالتعبير عن شعورك بالضيق من شخص معين ولكن يجب عليك أن تفكرى فى الطريقة الصحيحة التى يمكنك من خلالها التعبير عن هذا الضيق. يجب أن تعلمى أنه من الطبيعى أن يرى طفلك أحيانا أنك تشعرين بالضيق مثلا من شخص معين ولكنك يجب أن تعبرى عن هذا الضيق والغضب بطريقة صحية وإيجابية. واعلمى أن طفلك يمكنه أن يلاحظ ما إذا كنت غاضبة أم لا من طريقة كلامك أو حتى تحركاتك. واعلمى أنك إذا كنت دائما تتحدثين عن الناس بطريقة سيئة فإن طفلك سيفعل مثلك.

- إذا رأى طفلك مثلا أنك ووالده تتشاجران بسبب بعض الأمور الحياتية اليومية، فإن هذا أمر طبيعى بل إنه أمر قد يعلم طفلك كيف تكون العلاقات الإنسانية. فعندما تتشاجرين مثلا أنت ووالد الطفل، فيمكنك أن تقولى لطفلك إنك ووالده قد تشعران بالغضب من بعضكما البعض ولكن هذا لا يعنى أنكما تكرهان بعضكما البعض، مع العلم أن مثل تلك الاختلافات ستجعل الطفل يرى أن العلاقات الإنسانية تتطلب بعض التنازلات. واعلمى أن طفلك إذا رأى أنك ووالده تتشاجران دائما وتصرخان فى وجه بعضكما البعض وتتهمان بعضكما البعض، فإنه سيقتنع بأن تلك هى الطريقة التى يتعامل بها الناس مع بعضهم البعض.

- إذا لم تلتزمى بوعد كنت قد أعطيته لطفلك بسبب أمور خارجة عن إرادتك. فمثلا قد تعدين طفلك أنك ستحضرين تمرين الكرة ولكنك تتعطلين فى الطريق بسبب الزحام، فاعلمى أنه فى مثل تلك الحالة فإن طفلك سيتعلم وجود بعض المعوقات فى الحياة. وإذا شعرت فى وقت من الأوقات أنك ستقومين بكسر وعد أعطيته لطفلك فعليك أن تعتذرى له وتعديه بأنك ستلتزمين بالوعد في المرة القادمة.

أكثر الأخطاء الشائعة عند تأثيث منزلك

 
قد تقعين في العديد من الأخطاء عند تأثيثِ منزلك، خاصة إذا كانت هذه المرة الأولي التي تقومين بذلك، فعادة قبل الإقدام علي التأثيث تقومين بتصفح الإنترنت ومجلات الديكور للإطلاع علي كل ما هو جديد قبل الشراء.
ولكن هذه الطريقة ليست دوما المثلي لتأثيث المنزل، وحتى تحصلي علي منزل خالٍ من العيوب، نقدم لك أكثر الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرون وما البدائل الصحيحة لها.

أولا: لا تشتري أبدا أيا من الأثاث إلا إذا كنت تضعين خطة مسبقة محدد فيها نوع الأثاث الذي تفضلينه والألوان المطلوبة، مع رسم تخيلى لكيفية ترتيب القطع المختلفة داخل المنزل.

ثانيا: تجنبي عند تأثيث غرفة نومك الرئيسية، أن تجعليها متعددة الاستخدامات، لتكون مخصصة للنوم واللعب ومشاهدة التليفزيون ومكتب في آن واحد، واستعيني بتلك الخطة في غرفة نوم الأطفال.
- ومن هنا، عليك تحديد خصائص الغرفة المراد تأثيثها أولا ولأي غرض سوف تستخدم، لإضفاء الراحة و السكينة علي المكان.

ثالثا: ابتعدي تماما عن ترتيب قطع الأثاث بشكل متقارب، أو أن يكون ملاصقا للحائط بشكل لا يسمح بوجود ممر لسير الأشخاص بحرية.
- ضعي في الاعتبار وجود مسافة ملائمة بين الأثاث، يسمح بالسير واعلمي أن كل شخص يحتاج ممرا بعرض 70 سنتيمترا علي الأقل، مع الوضع في الحسبان عدد الأشخاص المقيمين في المكان فليس من الطبيعي أن تسير العائلة علي شكل طابور في المنزل.

رابعا: لا تتسرعِ في اختيار لون الحائط لمجرد أن اللون قد أعجبك عند متجر الدهانات أو نال استحسانك عندما شاهدته في منزل أحد أصدقائك، فكل منزل له تصميمه وطبيعة حوائطه المختلفة، وأيضا ديكور المنزل يفرق كثيرا في اختيار لون الحائط، فمثلا وضعية وحدات الإضاءة تجعلك تغيرين رأيك.
- وحتى لا تجازفي وتقومي بدهان الغرفة بلون سوف تكتشفين عدم ملاءمته للمكان، أو أنه ليس اللون المطلوب، ينصحك خبراء الديكور بدهان الحائط بنفس درجة اللون التي ترغبين فيها ولكن بدرجة أفتح منها، حتى يصبح لديك تخيل فيما بعد للشكل النهائي للحوائط.

خامسا: عندما تقومين بترتيب قطع الديكور المختلفة في وحدات التخزين ، لا تقومي بوضعها جميعا في مكان واحد بحجة أن تكون في متناول اليد في أي وقت، أو حتى يسهل العثور عليها عند الحاجة.
- لذا احرصي دوما أن يكون لديك تخيل لكل قطعة، بحيث تضعين كل واحدة في مكانها الخاص بها، فالأناقة تبدأ بتوظيف كل قطعة في المكان الذي يبرزها، وتخلصي فورا من القطع التي لا تحتاجينها ولا داعي لازدحام المنزل بقطع غير ضرورية.

سادسا: كثير من السيدات يقع في ذلك الخطأ، عند ترتيب إكسسوارات المنزل المختلفة، بنفس الطريقة التي شاهدتها بها سواء في المحل أو في المجلة، دون الأخذ في الاعتبار ارتفاع القطع ووزنها وشكلها العام.
- لذلك اخرجي عن المألوف وضعي بصمتك الخاصة علي المكان، فليس شرطا أن يكون ترتيب الإكسسوارات في المحل أو المجلة هي الطريقة المثلي، فلكل مكان له ذوقه واعتباراته والابتكار هو سيد الموقف.

سابعا: لا تشتري أي قطعة من الديكور لمجرد أنها أعجبتك، أو أنها غالية الثمن أو تحمل توقيع أحد المصممين العالميين، فعليك اقتناء الأثاث وقطع الديكور وأيضا الإكسسوار بالشكل الذي يعكس طبيعية الأشخاص الذي يعيشون في المنزل، فكثير من القطع الرخيصة الثمن أو المهمشة في المنزل يمكن أن تتحول المنزل لتحفة فنية، إذا تم تنسيقها في المكان السليم.

ثامنا: لا تختارى أبدا وحدات الإضاءة التي لا تتناسب مع ديكور وستايل المنزل، أو التي لا تعكس طبيعية المكان المثبتة فيه.
- احرصي دوما علي تثبيت وحدات إضاءة مختلفة الأحجام مع توزيعها بشكل جيد، بحيث تضئ كل ركن في المنزل، يمكنك أيضا الاستعانة باللمبات النيون الموفرة، فهي تضئ المكان إلي جانب أنها توفر الكهرباء.

Sunday, October 16, 2011

أعشاب صحية لحرق الدهون من دون قيود الريجيم

اليوم سنقدم لك مفهوما جديدا للأنظمة الغذائية، فن نلزمك بطبق معين، إنما سنقدم لك مجموعة من الأعشاب والخضار ونبين مفعولها في خفض الوزن فحاولي أن تدخيلها في برنامج غذائك المعتاد وستجدين النتيجة.
 
أعشاب صحية لحرق الدهون من دون قيود الريجيم
 
الخيار : أكل الخيار بين الوجبات من أفضل الوسائل التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع ويفضل تقطيع الخيار إلى شرائح، وتناول تلك الشرائح كلما أحس الجائع بالرغبة في التهام الطعام تناول ملعقة من خل التفاح مع كل وجبة غذائية متوازنة عن طريق مزج ملعقة صغيرة أو ملعقتين في كوب ماء يشرب أثناء الأكل وبعده أو قبله حيث يساعد خل التفاح على تنظيم الهضم وإذابة الدهون.

زهور البابونج : تناول فنجان من مغلي زهور البابونج الأصلي غير المحلى بالسكر على الريق صباحاً وقبل تناول وجبة الغداء يومياً، ولمدة شهرين يساعد بشكل مباشر على إنقاص الوزن الزائد.

الينسون الدافئ : مستحلب الينسون الدافئ يومياً على الريق وقبل تناول وجبة الغداء ، على أن تكون الكمية المستخدمة ملعقة صغيرة لكل فنجان ماء.

النعناع: يستخدم هو الآخر للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد عن طريق غلي قبضة صغيرة من النعناع البري في لتر ماء على أن يشرب فنجان بدون تحلية على الريق صباحاً وآخر مساءً قبل النوم .

عصير العنب الطازج : فنجان بدون تحلية على الريق صباحاً، وآخر مساء ، وثالث قبل العشاء يمكن أن يؤدي إلى نقص حقيقي في الوزن الزائد

وزن طفلك = عمره بالسنوات

وزن الطفل من أكثر الأمور التى تقلق الأمهات لدرجة تصل إلى حد اصطحاب الطفل للطبيب للسؤال
عن وزنه ونحافته، لكن أغلب الأمهات يتوهمن نحافة أطفالهن،
وزن طفلك = عمره بالسنوات
كما يقول الدكتور خليل الديوانى أستاذ طب الأطفال بكلية طب الأزهر والذى يؤكد أنه
من واقع تجربته أن الأمهات عادة مايتأثرن برأى الأمهات والجدات أو يقارن أطفالهن
بأطفال الآخرين فى حين أن مسألة الوزن لاتعكس بهذه الطريقة بل هى مسألة مختلفة،
فالطفل يزن عند الولادة ثلاثة كيلو جرامات تقريبا تتضاعف إلى ستة كيلو جرامات فى
تمام الشهر الرابع وتصل إلى 9 كيلو جرامات عند تمام السنة الأولى لميلاده ثم بعد ذلك،
كما يقول د.خليل الديوانى أستاذ طب الأطفال بطب الأزهر فحساب الوزن يتم بمعادلة بسيطة
هى وزن الطفل = عمره بالسنوات x 2+8 فمثلا إذا كان عمره سنتين كان وزنه
2x2+8=12 كيلوجراما وهى معادلة سهلة فعلى أى أم أن تحسب وزن طفلها بهذه
المعادلة ولاتسميه نحيف القوام إلا إذا قل وزنه 25% عما يجب أن يكون .
وأما عن أسباب النحافة فهى كثيرة كما يضيف د.خليل فهى تتوقف على سن الطفل 
فعند الولادة قد يكون الطفل نحيفا مبتسرا أى مولودا قبل موعده أو أن تكون الأم قد 
عانت من أمراض طويلة أو سوء التغذية أثناء الحمل. وقد تكون ناتجة عن الوراثة
بأن يكون أحد الأبوين نحيفا وعلى كل حال فلابد من مراعاة العناية بتغذية الطفل بالغذاء 
السليم لنموه.

Thursday, October 13, 2011

أطعمة تحرق الدهون وتخفض الوزن!


كثيرون لا يجدون للنوم سبيلاً قبل تناول قطعة من الحلوى أو من الشوكولا أو غير ذلك من الأطعمة التي تدخل ضمن إطار العادات الغذائية السيئة التي يصعب التغلّب عليها بين ليلة وضحاها. حتى أنه يمكن أن يكون العشاء في ساعة متقدمة من الليل ضمن الروتين اليومي إما بسبب ظروف العمل أو بسبب ممارسة الرياضة في موعد متأخر أو غيرها من الظروف، مما يجعل عملية خفض الوزن أكثر صعوبة. لا بد من التعرّف إلى الأسباب التي تشجع على الأكل في وقت متأخر للبدء بتغيير روتين الحياة هذا.
 



 
من جهة أخرى، يفيدك أن تعرفي أن الأطعمة كلّها لا تسبب زيادة في الوزن بل على العكس بعضها يساعد في تنشيط عملية الأيض وفي حرق الدهون وخفض الوزن. أحسني الاختيار لكي تكوني رشيقة دائماً.

مسألة وقت!

تناول الطعام في فترة لا تتعدى الساعتين قبل موعد النوم لا يسبب زيادة الوزن بالضرورة، في المقابل هذا يعني أنه يجب أن تكون وجبة العشاء الأصغر طوال النهار. طبيعي أن يكون من الأفضل الحصول على النسبة الكبرى من الوحدات الحرارية نهاراً حين يكون نشاطنا أكثر مما يساهم في حرقها بسرعة أكبر وسهولة. أما إذا كنت كثيرة الانشغال في فترة المساء مما يجبرك على تناول العشاء في ساعة متأخرة، حاولي تطبيق النصائح الآتية:
  • اجعلي من الغداء الوجبة الأكثر أهمية في اليوم واختاري سندويشاً صغيراً أو سلطة أو كوباً من الحبوب الغذائية والخضر للمساء.
  • تناولي وجبة صغيرة في موعد العشاء على أن تكون غنية بالمكونات الغذائية كاللبن(الزبادي) أو الجبن مع الفاكهة أو البطاطا المشوية لكي تصمدي حتى يسمح لك وقتك بتناول العشاء. وبهذه الطريقة تتجنبين الإفراط في الأكل في ساعة متأخرة خلال العشاء.
  • اختاري وجبة صحية في طريقك إلى المنزل إذا كنت تعملين كالسلطة أو الحساء أو الفاكهة المقطعة أو الخضر أو الدجاج المشوي، على أن يكون حجم الحصة صغيراً. وتجنبي الأطعمة الغنية بالصلصات الدسمة

Tuesday, October 11, 2011

فساتين زفاف لموضة 2012







5 خطوات سهلة لتحافظي على روعة أظافرك

كثيرا ما تمتع المرأة أظافرها، بألوان المناكير وأشكاله المتعددة، لتظهر جمال يديها وأظافرها وللتخلص متجاهلة المشاكل التي من الممكن أن تسببها لأظافرها بطرق العناية بالأظافر الخاطئة، ونحن في موقع شام نقدم لك سيدتان العزيزة هذه النصائح للحفاظ أكثر على أظافر لامعة وبراقة وذلك بخطوات سهلة ومبسطة للغاية.

 
* تأكدي من أن أظافرك نظيفة قبل أن تضعي مجمل الأظافر فإذا كان هناك بقايا كريم أو مرطب على أظافرك فسوف يقشر بسرعة فامسحي أظافرك بقطعة قطن ومزيل للطلاء ثم اغسلي يديك بالماء والصابون وجففيهما قبل أن تبدئي.
* إياك والاختصار فبعد أن تبردي أظافرك للطول المناسب استعملي طبقة أساسية ضعي الطلاء ثم اختميها بطبقة شفافة من الطلاء أحيانا قد ترغبين في تجاوز طبقة الأساس ولكن لما العجلة فالعمل السريع غير المتقن يزول بسرعة.
* عليك بالصبر واتركي كل طبقة تأخذ حقها في التجفيف قبل وضع الطبقة التالية لأن هذا سيترك الطلاء أكثر ثباتا للطبقة التالية.
* عليك بالحرص فلا تستعملي أظافرك كأدوات فتح ولف وخدش فأظافرك موجودة لتحمي اللحم الطري والمكشوف لطرف الإصبع فقط وتجميلها هو أقل ما تقدمينه لها.
* عليك بالحذر فلا تستعملي أدوات الآخرين للعناية بأظافرك فقد تنتقل إليك عدوى الفطريات والالتهابات وحتى التهاب الكبد الوبائي ونقص المناعة المكتسبة

Sunday, October 2, 2011

أحدث رسومات المناكير بالصور




تتسم تصميمات المناكير هذا العام بألوانها الزاهية، مثل الأزرق والزهري، وباستخدامها لأنواع متعددة من الإكسسوارات مثل السلاسل والخرز، في تصميمات وأشكال بديعة تتنوع من حيث درجة السهولة والصعوبة.
وإليك مجموعة من أحدث تصميمات المناكير، جربيها، إذا كنت ترغبين في أظافر جميلة:

مناكير بأشكال الورود والزهور

لعمل مناكير بأشكال الورود والزهور، قومي بوضع طبقة واحدة من المناكير الأبيض أو الزهري الفاتح جداً على أظافرك، ثم ثبتيه بالمناكير الشفاف، بعد ذلك، أبدأي في رسم دوائر بالمناكير الأبيض فوق طبقة المناكير الشفاف، ثم استعملي المناكير الأزرق في رسم ورود بجوار دوائر المناكير الأبيض، وبعد أن تحصلي على الشكل الذي ترغبين فيه، ثبتي التصميم بالمناكير الشفاف، لتحصلي في النهاية على هذا المنظر الرائع. 




تصميم رائع بألوان الأسود والفضي والروز

استعملي المناكير الفضي في طلاء أظافرك في البداية، ثم ثبتيه باستخدام المناكير الشفاف. استعملي بعد ذلك المناكير الأسود في رسم خطوط رفيعة بطول الأظافر، وانتظري حتى تجف، ثم استعملي المناكير الزهري في رسم دوائر فوق الخطوط السوداء، ثم ارسمي دوائر سوداء بداخل الدوائر الزهرية، وذلك باستخدام خلة الأسنان. ثبتي التصميم باستخدام طبقة من المناكير الشفاف، وفي النهاية، سوف تحصلين على أظافر رائعة كما في الصورة.
مناكير جذاب بتصميمات الزهور
اطلي أظافرك بالمناكير الزهري، ثم ثبتيه بطبقة من المناكير الشفاف، ثم ابدئي في رسم الورود الصغيرة بالمناكير الروز على أصبعيك البنصر والإبهام فقط. ولعمل أوراق الورود، قومي برسم بعض الخطوط الجانبية باستخدام المناكير الأبيض، كما بالشكل. ولتكتسب أظافرك المنظر الرائع الموجود بالصورة، لا تنسي أن تطليها بالمناكير الشفاف، حتى يثبت التصميم.



مناكير بالخرز!!

اطلي أظافرك بطبقة من المناكير الأبيض واتركيها حتى تجف، ثم ارسمي فوق كل ظفر ثلاثة خطوط متباعدة باللون الأحمر كما بالشكل. ثبتي هذا التصميم الأولي بطبقة من المناكير الشفاف. أحضري مجموعة من الخرز الذهبي والأحمر من الحجم الصغير والمتوسط، امسكي الخرزة بالملقاط واغمسيها في قليل من الصمغ أو الغراء، ثم ضعيها على ظفرك كما بالشكل حتى تكوني شكل هلب السفينة. اتركي الخرز يجف فوق أظافرك، ثم قومي بطلائه بطبقة من المناكير الشفاف.

 
مناكير بسيط وجذاب باللونين الأبيض والفضي
اطلي أظافرك بطبقة من المناكير الشفاف أولاً، ثم قومي بوضع المناكير الأبيض على شكل مثلث، كما في التصميم الموجود أمامك، ثم استعملي المناكير الأبيض في رسم خط مائل نهايته تبدو أقل سمكاً، كما في الصورة، وقومي بملأ الفراغ بين المثلث والخط بمناكير الجليتر الفضي، وفي النهاية، ثبتي التصميم بالكامل باستخدام المناكير الشفاف.





اختاري من بين تصميمات المناكير السابقة الشكل الذي يروق لك، وجربيه.

أحسن الخلطات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر


تفضل الكثيرات من السيدات استعمال الخلطات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر المختلفة وخاصة مشكلة تساقط الشعر، حيث تعاني الأغلبية العظمى من السيدات والفتيات من مشكلة تساقط الشعر بكثافة مما يسبب لهن الإحراج، لذلك تعرفي معنا عزيزتي على أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر:

- خلطة الحبة السوداء مع الحناء للحد من تساقط الشعر
المكونات: 3 ملاعق حبة سوداء مطحونة + ½ كوب حنة + ¾ كوب ماء دافئ
الطريقة: تخلط المكونات وتوضع على الشعر وتترك لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بالشامبو.

- خلطة البصل وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر
المكونات: عصير بصلة مهروسة + ملعقة زيت الزيتون + ملعقة زيت الثوم + ملعقة زيت الخروع + ملعقة زيت أركان المغربي أو أي زيت أخر
الطريقة: تخلط جميع المكونات وتوضع على فروة الشعر لمدة 5 ساعات على الأقل ثم يغسل الشعر جيداً، تساعد هذه الخلطة على علاج تساقط الشعر، يجب استخدام هذه الخلطة مرة أسبوعياً لمدة ثلاث أسابيع للحصول على النتائج المطلوبة.

- خلطة البيض والزيوت الطبيعية لتخفيف تساقط الشعر
المكونات: بيضة + ملعقة عسل + ملعقة من كل من :زيت جوز الهند وزيت لوز وزيت أملا وزيت خروع وزيت جرجير + مايونيز (يستخدم المايونيز للشعر الجاف فقط).
الطريقة: تخلط جميع المكونات وتوضع على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بالماء، تساعد هذه الخلطة على تخفيف تساقط الشعر.

- خلطة البيض وزيت الخروع لتقليل تساقط الشعر
المكونات: صفار 4 بيضات + 2 ملعقة زيت خروع
الطريقة: يخلط صفار البيض مع زيت الخروع ثم يوضع على الشعر لمدة يوم كامل، تساعد هذه الخلطة على تقليل تساقط الشعر وتكثيفه.

وصفة السدر والخروع لعلاج تساقط الشعر وتطويله
المكونات: معلقتان كبيرتان سدر + صفار 2 بيضة + كوب زبادي + 3 ملاعق كبيرة مايونيز + 3 ملاعق كبيرة خميرة + 3 ملاعق كبيرة زيت خروع + 2 ملعقة كبيرة زبده ذائبة
الطريقة: تخلط جميع المكونات وتوضع على الشعر لمدة 4 ساعات ثم تغسل بالشامبو.

حصريا :- مجموعة انتيكات للنيش والمكاتب والأرفف روعة